الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على فوائد زيت جوز الهند التجميلية

تعرفي على فوائد زيت جوز الهند التجميلية

يستخدم جوز الهند في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة نظرا لاحتوائه على 50 في المائة من حمض اللوريك الذي يعزز عملية الأيض، بالإضافة إلى خصائصه المطهرة للجراثيم، الفطريات والفيروسات. سنقدم لك في مقالنا هذا بعض الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند لتعتني بجمالك كما يجب.

  • مزيل طبيعي للماكياج: يساعد زيت جوز الهند في التخلص من ماكياج العيون بشكل فعال، قومي بوضع بعض القطرات من الزيت الدافئ في يديك ودلكي به وجهك مع الحرص على عدم ملامسته للعينين. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بلطف.
  • مبيض للركبتين والكوعين: إن كنت تعانين من الاسمرار على مستوى الركبتين أو الكوعين فزيت جوز الهند سيحل المشكلة، قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وطبقيها على مناطق الجسم الداكنة. اتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفي.
  • ملطف لفروة الرأس: يمكن لمن تعاني من جفاف فروة الرأس أو الحكة أن تطبق القليل من زيت جوز الهند على الشعر بعد غسله بشامبو خفيف، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي مجددا. سيمنحك الزيت الترطيب الضروري لتلطيف الشعور بالحكة والتخلص من الجفاف.
  • كريم للحلاقة: هل نفذ كريم الحلاقة الخاص بك؟ لا داعي للقلق، قومي باستعمال زيت جوز الهند كبديل أثناء الاستحمام لتحصلي على نتيجة رائعة.
  • بلسم للشعر: يمكنك الاستفادة من خصائص زيت جوز الهند المنعمة للشعر وذلك من خلال مزجه مع القليل من الفراولة وزيت الزيتون لتحصلي على بلسم مذهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.