الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على فوائد البرتقال التجميلية

تعرفي على فوائد البرتقال التجميلية

يعتبر البرتقال من الثمار اللذيذة والمتوفرة بكثرة طوال فصل الشتاء، والتي تمنح جسمنا الكثير من الفوائد المذهلة. ليس هذا فقط، بل يمكنك الاستفادة من هذه الثمرة الرائعة للعناية ببشرتك وتعزيز جمالك. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الفوائد التجميلية للبرتقال لتتألقي ببشرة نضرة ونقية، فتابعي معنا.

  • علاج البقع الداكنة: تتضمن قشور البرتقال نسبا عالية من الفيتامين سي، لذاك ننصحك بالاحتفاظ بالقشور وتجفيفها ثم طحنها للحصول على مسحوق ناعم. يستخدم مسحوق قشور البرتقال لفرك البقع الداكنة بالوجه لتخفيفها والتخلص من شوائب البشرة.
  • علاج حب الشباب: يتسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا في سد مسام البشرة وظهور حبوب الوجه. قومي باستخدام عصير البرتقال على بشرتك بشكل منتظم للتخلص من البثور، فهو يحتوي على حامض الستريك الغني بالألياف الطبيعية التي تخلص البشرة من السموم وتجفف البثور. يعتبر عصير البرتقال علاجا فعال للرؤوس السوداء  والبشرة الدهنية.
  • تفتيح البشرة: يساعد عصير البرتقال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال القضاء على البقع والتصبغات بمرور الوقت. كما أنه يساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • مضاد للشيخوخة: يحتوى عصير البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة، تساعد على إنتاج الكولاجين المسؤول عن ثباتها ، محاربة التجاعيد، وترهل البشرة.
  • علاج مشاكل البشرة الدهنية: يساهم عصير البرتقال في تعديل نسبة الإفرازات الدهنية للبشرة الدهنية نظرا لاحتوائه على الفيتامين سي ومضادات الأكسدة. كما أن التطبيق الموضعي لقشور البرتقال يزيل الخلايا الميتة والأوساخ لتحصلي على بشرة مشرقة كالشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.