الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدمي الخيار لبشرة مشرقة ونضرة

استخدمي الخيار لبشرة مشرقة ونضرة

يحتوي الخيار على مجموعة من العناصر الهامة والمغذيات الأساسية المفيدة للجسم والبشرة، مثل الكبريت الذي يساعد في الحفاظ على نضار البشرة ونعومتها والسكريات التي تساهم في تغذية عضلات الوجه. سنقدم لك في هذا المقال ابرز وصفات الخيار الطبيعية التي ستجعلك تتخذينه عنصرا أساسيا في روتينك الجمالي، تابعي لتعرفي أكثر.

يعتبر الخيار من المواد الطبيعية المتعددة الاستعمالات للبشرة فهو يساهم في ترطيبها، تطهيرها وإكسابها النعومة كما أنه مناسب تماما لجميع أنواع البشرة.

  • تنظيف البشرة الدهنية: قومي بغلي كمية كافية من الماء، أضيفي إليها شرائح الخيار واتركيها لتبرد ثم امسحي بها وجهك. اشطفي عند الانتهاء بالماء الفاتر.
  • غلق المسامات الواسعة: قومي بطحن بذور الخيار مع القليل من بذور الشمام، أضيفي كمية من الحليب الخالي الدسم لتحصلي على مزيج لزج. طبقي الخليط على وجهك واتركيه ليجف تماما قبل أن تزيليه بالماء البارد.
  • تبيض البشرة والبقع الداكنة: ابشري الخيار بشكل دقيق، أضيفي عليه كمية مماثلة من الحليب واخلطي جيدا. صفي السائل الموجود وضعيه في زجاجة واحتفظي بها في البراد. ادهني وجهك بهذا السائل مرتين في اليوم وبانتظام لتحصلي على نتيجة ملحوظة.
  • علاج حب الشباب: قومي بخلط عصير الخيار مع ملعقة من الكريما الطازجة، ملعقة من ماء الورد وبياض بيضة مخفوقة. استخدمي الخليط لمسح وجهك باستخدام قطعة من القطن النظيف مرتين في اليوم.

بإمكانك استخدام مهروس الخيار مع اللبن كقناع للبشرة من أجل ترطيب البشرة، للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.