الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على فوائد زيت جنين القمح التجميلية

تعرفي على فوائد زيت جنين القمح التجميلية

يعتبر زيت جنين القمح من أبرز الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، يتم استخراج هذا الزيت من القمح ويتميز بتركيبة مركزة تحتوي على البروتينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تمنح بشرتك النضارة وتقاوم علامات التقدم في السن. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذا الزيت الرائع.

يحتوى زيت جنين القمح على الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، حمض اللينوليك، حمض اللينولينيك، حمض الأوليك وحمض البالميتيك بالإضافة إلى الفيتامين أ والفيتامين د. يمكن لصاحبات البشرة الحساسة استخدام هذا الزيت لتغذيتها وترطيبها.

  • تبييض البشرة: قومي بخلط كميات متساوية من زيت جنين القمح والعسل، طبقي المزيج على وجه نظيف مساءا واتركيه ليجف حتى صباح اليوم الموالي. اشطفي باستخدام الماء الفاتر.
  • إزالة حب الشباب: اخلطي كميات متساوية من مسحوق قشور الرمان ومسحوق الحبة السوداء، ثم أضيفي كميات من العسل وزيت جنين القمح. طبقي الخليط على الأماكن المصابة بالبثور واتركيها لمدة ليلة كاملة ثم اشطفي باستخدام الغسول والماء البارد في الصباح. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لتتخلصي من البثور.
  • بديل للكريم الليلي: يعتبر زيت جنين القمح الأمثل لتوفير العناية الليلية المثالية لبشرتك. قبل الخلود إلى النوم ، طبقي بعض القطرات من الزيت على وجهك بعد استعمال الغسول والتونيك. طريقة تناسب صاحبات البشرة الجافة التي بدأت تحمل آثار التقدم في السن.
  • شد البشرة: قومي بخلط مقدارين متساويين من زيت جنين القمح والزبادي، طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر. استعملي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة.

زيت جنين القمح من أروع الزيوت التي تقدمها الطبيعة لذلك لا تترددي في استخدامه لصنع الوصفات المنزلية التي تساعدك في العناية ببشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.