الرئيسية » الأزياء و الجمال » إليك خلطات الزبادي الطبيعية لتفتيح البشرة

إليك خلطات الزبادي الطبيعية لتفتيح البشرة

مع اقتراب موسم الأعياد، تحاول الكثير من السيدات العناية ببشرتهن بغرض تفتيحها والتخلص من اللون الباهت والشحوب. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الخلطات الطبيعية التي تعتمد على الزبادي للحصول على بشرة نضرة ومتألقة خلال الأعياد.

تتمتع الزبادي بخصائص فعالة للعناية بالبشرة وتفتيح لونها، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض اللاكتيك المفيد لنضارة البشرة وحيويتها.

  • الزبادي والطماطم: قومي بخلط ثمرة طماطم داخل محضرة الطعام ثم صفيها جيدا لتحصلي على مزيج نقي ومركز من الطماطم، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • الزبادي وقشور البرتقال: اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة، طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.
  • الزبادي وقشور الليمون: يمتاز الليمون والزبادي بخواص مبيضة للبشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون المجفف مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم طبقي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة.
  • الزبادي والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي، طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء. تساعد الزبادي على علاج مشاكل البشرة بفضل حمض اللاكتيك مثل التخفيف من التصبغات.
  • الزبادي والشوفان: قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، طبقي الخليط على وجهك مع التدليك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدا.
  • الزبادي والفراولة: اهرسي بعض حبات الفراولة مع ملعقتين من الزبادي وقطرات من عصير الليمون. طبقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

تعليق واحد

  1. شكرا حواء عنجد اشياء حلوة كتير وبتجنن وكلو طبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.