الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من اسمرار الرقبة بهذه الوصفات الطبيعية

تخلصي من اسمرار الرقبة بهذه الوصفات الطبيعية

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار الرقبة واختلاف لونها عن باقي الجسم، قد يعود الاسمرار أسباب إلى كثيرة ومختلفة مثل التعرض للشمس، فقدان الوزن أو حتى بسبب بعض الأمراض الوراثية مثل السكري. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساهم في تفتيح لون الرقبة، لتحصلي على جسم بلون موحد.

  • وصفة اللوز واللبن

يحتوي اللوز على العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الجلد وتفتيح لونه مثل الفيتامينات. قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من اللوز، ملعقة حليب بودرة وملعقة من العسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة. وزعي العجينة على رقبتك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي الوصفة من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، يمكنك تطبيق زيت اللوز مرة في الشهر لتدليك رقبتك ولتنشيط الدورة الدموية.

  • وصفة الجوز والزبادي

يحتوي الجوز على الزنك والفيتامينات التي تغذي الجلد وتحافظ على رطوبته. قومي بخلط الجوز المسحوق مع الزبادي لتحصلي على عجينة متماسكة، افرديها على رقبتك مع القيام بتدليك خفيف واتركيها لبعض الدقائق قبل شطفها. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة الخيار والليمون

يتميز الخيار بخصائصه المهدئة التي تساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة، تقشر الخلايا الميتة وإضفاء التوهج للبشرة. امزجي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، طبقي الخليط على بشرتك باستخدام قطعة من القطن النظيف. انتظري لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.

  • وصفة قشر البرتقال والحليب

يحتوي البرتقال على نسب عالية من الفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وتبييضها. قومي بتجفيف قشور البرتقال في الشمس واطحنيها. اخلطي كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والحليب كامل الدسم لتحصلي على عجينة متماسكة، وزعي العجينة على منطقة الرقبة ثم اتركيها لتجف قبل شطفها بالماء البارد.

  • وصفة الألوفيرا

تحتوى الألوفيرا على مضادات الأكسدة والعديد من المركبات التي تساعد على إصلاح الجلد التالف وإنتاج خلايا جديدة، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة. استخرجي هلام الصبار ثم دلكي به بشرتك مباشرة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الوصفة كل يوم لتحصلي على نتائج واضحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.