الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتفتيح البشرة

تعرفي على أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتفتيح البشرة

تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل البرد، أشعة الشمس الحارة والتلوث فتتسبب في تغير لونها وفقدانها للإشراق المعهود. قد تبحثين سيدتي بين رفوف منتجات التجميل الباهظة عن مستحضر يعيد بشرتك إلى تألقها، في حين أن الطبيعة تزخر بالكثير من المواد الطبيعية والتي تساعدك بكل فاعلية. سنقدم لك في هذا المقال أبرز أنواع الزيوت لتحافظي على جمالك بكل بساطة.

  • زيت الليمون العطري: يشتهر زيت الليمون بخصائصه الحمضية الرائعة التي تساهم في إنعاش البشرة المتعبة وتجديدها، ناهيك عن توحيد لونها ومنحها النضارة الطبيعية.
  • زيت اللافندر: يتميز زيت اللافندر بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعله الحل الطبيعي الأنسب لعلاج مختلف مشاكل البشرة، وقد استخدم أيضا منذ القديم للحفاظ على جمال البشرة والعناية بها. يساعد زيت اللافندر على علاج حب الشباب، الطفح الجلدي، الكلف والحروق الناتجة عن الشمس وإكساب البشرة النضارة والتألق.
  • زيت خشب الصندل: يساعد خشب الصندل في القضاء على حبوب الوجه والرؤوس السوداء بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم بالإضافة إلى فوائد تجميلية عديدة مثل تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها. قومي بإضافة 10 قطرات من زيت خشب الصندل إلى الماء لتستخدميه بكل أمان
  • زيت الورد: يعتبر هذا الزيت من أكثر المواد الطبيعية الفعالة في تبييض البشرة، يساعد الاستخدام المنتظم لهذا الزيت على منحك بشرة نضرة وذات لون فاتح مع بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد أو الخطوط الدقيقة. أضيفي 5 قطرات من زيت الورد إلى كوب من الحليب البارد وقومي بتدليك خفيف للبشرة.
  • زيت اللوز: يستخدم زيت اللوز بشكل كبير في صناعة منتجات العناية بالبشرة وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية.  يساهم زيت اللوز في القضاء على البقع الداكنة، إزالة النمش وحب الشباب وتفتيح لون البشرة. استخدمي هذا الزيت بشكل مخفف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.