الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعرفي على فوائد الفيتامين سي للبشرة

تعرفي على فوائد الفيتامين سي للبشرة

تفقد البشرة الكثير من العناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامين سي للحفاظ على نضارتها وإشراقها مع التقدم في السن، لكن مع حسن الحظ يتوفر هذا الفيتامين في الكثير من المواد الطبيعية وأهمها الليمون لتتمكني من الحفاظ على شبابك الدائم.

  • علاج التصبغات: يمكنك التخلص من البقع الناتجة عن التقدم في السن بعصير الليمون، امسحي بقطعة من القطن المبللة بعصير الليمون على المناطق التي تحتوي على التصبغات واتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها. كرري هذه العملية بشكل يومي.
  • تفتيح لون البشرة: يساعد الاستعمال المنتظم لعصير الليمون على تفتيح لون البشرة، لأن الفيتامين سي يعمل على تفتيح جزئيات الميلانين المسؤول عن صبغة البشرة.
  • التجاعيد والخطوط الدقيقة: تظهر التجاعيد دائما على الجزء المتحرك في الوجه، حيث يوجد نسيج الضام تحت الجلد الذي يساهم في شد طبقات الجلد عليه. يتكون هذا النسيج من مادة الكولاجين المتأتي أساسا من الفيتامين C، لذلك تحتاجين إلى الفيتامين موضعيا وفي الأكل لزيادة إنتاج الكولاجين، شد الجلد ومقاومة التجاعيد.
  • ترهلات الجلد: نفس الحال أيضا بالنسبة للترهلات وعلامات التمدد، يحتاج الجلد إلى الكولاجين الذي يعزز من فاعليته في شد الجلد والحفاظ على صحته.

يمكنك الحصول على نسبة جيدة من الفيتامين C من الحمضيات والفلفل، يمكنك أيضا استخدام وصفات الليمون الطبيعية لتحافظي على جمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.