الرئيسية » الأزياء و الجمال » متى تتخلصين من مستحضرات التجميل؟

متى تتخلصين من مستحضرات التجميل؟

قد تلاحظين أحيانا تكتل الماسكارا الخاصة بك أو تغير لون بعض مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، نخبرك سيدتي أن هذه علامات تدل على ضرورة تغيير مستحضرات التجميل الخاصة بك لأن صلاحيتها قد انتهت. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

كريم الأساس السائل: 12 شهر للتركيبات الخالية من الزيوت ومن 12 إلى 18 شهر للتركيبات الزيتية، بعد ذلك قد تتفكك تركيبة الكريم أو يتغير لونه.

بودرة الأساس، التسمير، البلاشر وظلال العيون: تدوم هذه البودرات من 12 إلى 36 شهر، تبدأ البودرة بالجفاف، تصبح ظلال العيون والبلاشر لزجة بسبب انتقال زيوت البشرة إلى المستحضرات أما البودرة المضغوطة فقد لا تتمكنين من تطبيقها بسلاسة.

أحمر الشفاه: من 12 إلى 24 شهر، قد يصبح بعدها أحمر الشفاه جافا ولا تستطيعين تطبيقه بسلاسة.

غلوس الشفاه: من 12 إلى 18 شهر، وإذا تجاوز هذه المدة قد تتفكك التركيبة وتصبح رائحته كريهة.

أقلام العين والشفاه: تدوم الأقلام 24 شهر، وإذا حافظت على الأقلام مبرية (ابريها بشكل خفيف مرة في الأسبوع) قد لا تتغير أما إذا بدأت الأقلام بالتكسر أو الجفاف فتخلصي منها.

الماسكارا: لا تحتفظي بالماسكارا لأكثر من 3 أشهر، لأنها تحتوي البكتيريا بسبب بيئتها الرطبة ناهيك فتحها وضخها باستمرار حيث يدفع الهواء بالبكتيريا داخل العلبة لتجف بسرعة.

الأيلاينر السائل: من 3 إلى 6 أشهر تماما مثل الماسكارا، منتج متقلب وقد يصبح مصدرا للبكتيريا بسبب تركيبته الرطبة. عند انتهاء صلاحيته قد تلاحظين تغيرا في رائحته أو جفاف المستحضر.

ظلال العيون والبلاشر الكريمية: تدوم صلاحية هذه المستحضرات من 12 إلى 24 شهر، لأنها تتضمن مستحلبات أكثر التي تعد أقل استقرار وتتفكك مع الوقت لذلك قد يتغير لونها وتصبح رائحتها كريهة.

فراشي الماكياج: يمكنك استخدامها لمدة طويلة الأمد طالما تقومين بتنظيفها بشكل دوري.

الإسفنجات: اغسليها إثر كل استخدام وتخلصي منها بعد مرور شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.