الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية بسيطة لعناية مثالية بالبشرة

وصفات منزلية بسيطة لعناية مثالية بالبشرة

تعتبر العناية اليومية بالبشرة من المهام الأساسية التي يجب على كل سيدة اتباعها، لأنها تساعد على إبقاء البشرة صحية قبل كل شيء وتخلصها من العديد من المشاكل مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة. تتضمن العناية بالحواجب، الرموش وبشرة الوجه، سنقدم لك في هذا المقال 5 وصفات طبيعية سحرية تساعدك على العناية المتكاملة ببشرتك وبأبسط التكاليف.

  • تكثيف الحواجب: قومي بخلط بودرة الفيتامين E مع نصف ملعقة من زيت الخروع وصبار الألوفيرا، طبقي القليل من هذا المزيج على حواجبك باستخدام فرشاة الحواجب واتركيه ليلة كاملة.  استخدمي هذه الوصفة يوميا لمدة شهر لتحصلي على حواجب كثيفة.
  • هايلايتر وكونتور وجه بمواد طبيعية: اخلطي أوراق الورد مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل” طبقي المزيج على الأماكن التي تريدين تفتيحها مثل منطقة ما تحت العيون وعظمة الخد، الجبين، الأنف والذقن بواسطة فرشاة ماكياج عريضة. بالنسبة لاستخدام الكونتور، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكاكاو، نصف ملعقة من القهوة وملعقة صغيرة من العسل ثم قومي بتطبيق المزيج على المناطق التي تريدين إخفائها في وجهك، اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.
  • تطويل الرموش: امزجي ربع ملعقة من زيت الخروع مع الألوفيرا، استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة لتطبيق القليل من المزيج على رموشك قبل النوم.
  • البقع الداكنة: اخلطي ملعقة كبيرة من الأرز مع ربع كوب من الحليب، وزعي المزيج على وجهك باستخدام فرشاة ماكياج عريضة واتركيه لبعض الدقائق. استفيدي من وضع أكياس الشاي الأخضر على عينيك لتخففي من الهالات السوداء.
  • بديل البوتوكس: يمكنك الحصول على نفس تأثير حقن البوتوكس لكن بمواد طبيعية، قومي بخلط كمية من النشا مع القليل من المياه الساخنة وملعقة صغيرة من الكريمة الحامضة وعصير الجزر. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.