الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح هامة للحصول على شعر طويل وصحي

نصائح هامة للحصول على شعر طويل وصحي

تسعى الكثيرات إلى الحصول على شعر طويل، صحي وجذاب لذلك قد يلجأن إلى اقتناء مستحضرات العناية بالشعر الباهظة دون الانتباه إلى بعض الأمور البسيطة والأساسية التي قد تكون السبيل إلى تحقيق ما يردن. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

الطعام الصحي: ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين B مثل اللوز، الأفوكادو والبيض لضمان نمو الشعر بشكل صحي وجذاب، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الشوفان، السبانخ والعدس والتي تساعد على إشباع الدم بكميات وفيرة من الأوكسجين.

التنظيف العميق: يتسبب تراكم الخلايا الميتة والأوساخ في انسداد مسام فروة الرأس وبالتالي ضعف البصيلات وتساقط الشعر، لذلك ينصح بالقيام بعملية تنظيف عميقة للشعر، يمكنك استخدام شامبو   Tresemme Deep Cleansing المناسب لجميع أنواع الشعر.

فوائد التدليك: قومي بتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق قبل النوم لتنشيط جذور الشعر وتعزيز تدفق الدم.

المكملات الغذائية: أثبت تناول المكملات الغذائية الغنية بالبيوتين Biotin تسريع نمو الشعر ومكافحة التهاب الجذور.

العلاجات الإضاءة الحمراء Red Light Therapy : أثبتت الأبحاث أن التعرض إلى الضوء الأحمر يعزز الدورة الدموية الصغرى ويساهم في تنشيط عملية الكولاجين التي تفيد في تحسين صحة الشعر بشكل عام.

علاج التساقط الشديد: في حال كنت تعانين من حالة تساقط شديد، فننصحك باعتماد المنتجات التي تتضمن مكونات  قوية مثل الـ minoxidil المعتمدة من طرف الوكالة الأمريكية لرقابة الأدوية والمواد الغذائية لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.