الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكونات طبيعية لبشرة فاتحة في أسبوعين

مكونات طبيعية لبشرة فاتحة في أسبوعين

تعتبر البشرة الفاتحة والمشرقة جزء لا يتجزأ من إطلالة المرأة الجذابة التي تزيد من جمالها وسحرها الشرقي، لذلك قد تلجئين سيدتي إلى استعمال مستحضرات مخصصة للغرض لكنها قد تضر ببشرتك كونها تحتوي على المكونات الكيميائية. سنقدم لك في هذا المقال بعض المواد الطبيعية التي تساعدك في الحصول على بشرة فاتحة ونضرة.

  • العسل: طبقي القليل من العسل الأصلي على بشرتك قبل الاستحمام واتركيه لبعض الدقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يساعد العسل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة بفضل خصائصه المرطبة.
  • الليمون: قومي بتمرير نصف ليمونة على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وتحفيز الخلايا على النمو بفضل احتوائه على الفيتامين C
  • الزبادي: اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل ثم طبقي المزيج على وجهك لبضع الدقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. يعتبر الزبادي مصدرا جيدا للأحماض اللبنية التي تساعد على تفتيح البشرة.
  • الطحين: اخلطي القليل من الطحين مع بضع قطرات من الماء حتى تحصلي على عجينة، وزعيها على بشرتك واتركيها حتى تجف تماما قبل شطفها بالماء الفاتر. يساعد الطحين على تفتيح البشرة بشكل فعال.
  • البابايا: يساعد تناول ثمرة بابايا بشكل يومي على تفتيح البشرة وبسرعة، أو قومي بإضافة بعض قطرات عصير الليمون إلى ثمرة بابايا مهروسة، طبقيها على بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • الخيار: مكون طبيعي مناسب للبشرة الحساسة، فهو مصدر جيد للكولاجين الذي يساهم في تفتيح البشرة ومدها بالعناصر الغذائية الهامة. قومي بتقطيع ثمرة خيار إلى شرائح وضعيها على وجهك لبعض الدقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.