الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح للحفاظ على جمال البشرة السمراء

نصائح للحفاظ على جمال البشرة السمراء

تتأثر البشرة السمراء كباقي أنواع البشرة بالعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة، البرد والتلوث مما يفقدها جماليتها ويجعلها عرضة للجفاف. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال ثلة من النصائح الجمالية البسيطة لتتألقي ببشرتك الداكنة وتحافظي على صحتها على الدوام.

  • الترطيب: تحتاج البشرة إلى الترطيب العميق، استعيني بمرطب كريمي أو المستحضرات المغذية للبشرة مثل زبدة الكاريتي لإزالة بقايا الماكياج أو استعملي مستحضرات تتضمن مكونات تساعد على امتصاص الدهون وتقلل من لمعان البشرة.
  • تجنب المبالغة في التقشير: عليك عدم استخدام التقشير أكثر من مرة في الأسبوع، لأن هذه العملية قد تضر ببشرتك الحساسة وتفاديا لأي إفرازات دهنية مكثفة كرد فعل عكسي من أجل إعادة توازن البشرة.
  • لا تلمسي حب الشباب أبدا: تجنبي عادة العبث بالبثور لأن ندبات البشرة السوداء تكون صعبة الزوال. قومي باستخدام مضاد للالتهابات أو كريم مزيل للندبات، أما في حالات المستعصية فعليك باستشارة الطبيب حيال هذه البثور.
  • حماية البشرة من البقع الداكنة والتصبغات: تتعرض البشرة السمراء أو الداكنة إلى التصبغات والبقع الداكنة بسبب آثار الجروح أو ندبات حبوب الشباب أكثر من غيرها، لذلك حاولي حماية بشرتك من أشعة الشمس باعتماد كريم واقي بمؤشر UVB 50 +، خاصة إن كنت تستعملين موانع الحمل أو المضادات الحيوية لأن مكوناتها تتفاعل مع أشعة الشمس وتتسبب في ظهور البقع الداكنة بشكل أكبر.
  • كريمات التفتيح: تجنبي استعمال كريمات التفتيح التي تحتوي على الكورتيزون والهيدروكينون لأن لها تأثير سلبي طويل المدى على البشرة كونها من المواد المسرطنة.

تعليق واحد

  1. شكرا لكي حواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.