الرئيسية » الصحة و الرشاقة » فواكه تناسب الحمية الغذائية.. تعرفي عليها
Apple and pear

فواكه تناسب الحمية الغذائية.. تعرفي عليها

قد تعتقدين أن تناول الفواكه أثناء الرجيم يعيق عملية التخلص من الدهون بسبب احتوائها على السكريات، لكنه أمر خاطئ حيث يمكنك تناول من حصتين إلى ثلاث حصص بفضل احتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. سنقدم لك في هذا المقال بعض أبرز أنواع الفاكهة التي تساعد في تفعيل الرجيم بشكل كبير.

  • الجريب فروت: يعتبر الجريب فروت من الفواكه المناسبة للرجيم حيث تحتوي حبة متوسطة من الجريب فروت على 38 سعرة حرارية. تتضمن هذه الثمار الفيتامينات، الألياف والمعادن كما أنها تساعد على حرق الدهون. لذلك يمكن اعتبارها حصة فواكه.
  • الكيوي: تعتبر النقاط السوداء الموجودة في الكيوي مصدرا رائعا للألياف فهي سريعة الذوبان مما يسهل عملية الهضم. يفيد تناول حبتين من الكيوي في منحك الشعور بالامتلاء فهي عبارة على وجبة خفيفة متكاملة.
  • التفاح: فاكهة لذيذة ذات سعرات حرارية منخفضة، إضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن. يساعد التفاح على الهضم وزيادة فاعلية الحمية الغذائية.
  • الكمثري أو الأجاص: ينصح بهذه الفاكهة لمتتبعي الحمية الغذائية كونها مصدر جيد للألياف وتمنح الشعور بالشبع لوقت طويل مما يساهم في تفعيل الحمية الغذائية. يعمل الكمثري أيضا على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم والحفاظ على صحة القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.