الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي خلطات زيت الزيتون للقضاء على كل مشاكل الشعر

جربي خلطات زيت الزيتون للقضاء على كل مشاكل الشعر

استخدم زيت الزيتون منذ القدم للعناية بالجمال والشعر بفضل خصائصه العلاجية المذهلة ولازال حتى الآن يحض بنفس المكانة، حيث تستعمله الكثيرات لحل جميع أنواع مشاكل الشعر فهو مصدر هائل للفيتامينات والمعادن الأساسية التي تفيد فروة الرأس والشعر. سنقدم لك في هذا المقال وصفات زيتون البسيطة لكن ذات تأثير فعال.

  • زيت الزيتون والثوم: قومي بخلط القليل من الثوم المهروس مع زيت الزيتون الدافئ ثم دلكي به فروة رأسك، اتركيه لمدة 10دقائق ثم اشطفي بالشامبو المعتاد. استخدمي الماسك 3 مرات في الأسبوع لتمنعي تساقط الشعر، تقويته وزيادة نموه بسرعة وذلك بفضل احتوائه على المعادن مثل الكالسيوم، الحديد والمغنيزيوم التي تساهم في بناء خلايا الشعر وحمايته من التلف.
  •  زيت الزيتون والليمون: إن كنت تعانين من قشرة الرأس المزعجة، قومي بخلط نصف حبة ليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. دلكي فروة راسك بالمزيج بلطف واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  •  زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو: اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وادعكي بهما شعرك من الجذور حتى الأطراف، أمشطي شعرك ولفيه بفوطة دافئة طوال الليل أو لساعات خلال النهار ثم اشطفي كالمعتاد. تساعد هذه الوصفة في ترطيب الشعر بشكل عميق وحمايته من الجفاف.
  •  زيت الزيتون وزيت السمسم: امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت السمسم ودلكي بهما شعرك وفروة راسك. اتركيها لمدة ساعتين أو 4 ساعات قبل شطفه بالماء والشامبو. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع كما ينصح بتطبيقها قبل الاستحمام لضمان امتصاص الشعر للزيوت بالكامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.