الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي هذه الوصفات الطبيعية لتقليص مسام البشرة

جربي هذه الوصفات الطبيعية لتقليص مسام البشرة

تعاني صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة من عديد المشاكل أبرزها مسام البشرة المفتوحة، قد تلجأ الكثيرات إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة المخصصة لهذا الغرض، فيما تبحث أخريات عن حلول طبيعة بسيطة وغير مكلفة. سنقدم لك في هذا المقال ثلة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على قبض مسام البشرة بشكل فعال.

  • مكعبات الثلج: تعتبر من أبرز الحلول السريعة والفعالة، مرري مكعب ثلج على بشرتك لمدة 15 ثانية بعد تنظيفه وذلك لتنشيط الدورة الدموية.
  • العسل واللبن: يمتاز العسل بخصائص مضادة للجراثيم، أما اللبن فهو مقشر ومطهر فعال للمسام. امزجي كمية من اللبن والعسل وافركي بها وجهك وخاصة منطقة المسامات المفتوحة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • زيت الزيتون والسكر: قومي بخلط ملعقتين من السكر ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبعض القطرات من عصير الليمون، افركي وجهك بالمزيج لمدة 30 ثانية ثم اشطفي بالماء البارد. تستخدم هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.
  • اللوز وعصير الليمون: يساهم اللوز في قبض مسام البشرة المفتوحة، إضافة إلى تنعيم البشرة. اسحقي 5 حبات من اللوز بشكل ناعم ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون لتحصلي على خليط متماسك. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.