الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية فعالة لتبييض الجسم

خلطات طبيعية فعالة لتبييض الجسم

تحاول الكثير من النساء تبييض أجسامهن بشتى الطرق وذلك للتخلص من اسمرار الجلد أو البقع الداكنة والحصول على جسم بلون موحد، لكن بعيدا عن المنتجات الكيميائية أو استخدام الوسائل الحديثة مثل الليزر. سنقدم لكل اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة فاتحة وجذابة وصفات بمكونات طبيعية وفعالة.

  • خلطة الزيوت والفازلين: خلطة فعالة في تبييض الجسم لكنها تتطلب الكثير من المكونات، مثل علبة صغيرة من الجلسوليد، علبة صغيرة من الغليسرين السائل، علبة صغيرة فكس، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، 4 ملاعق كبيرة زيت لوز، 4 ملاعق كبيرة فازلين، 6 ملاعق كبيرة بودرة أطفال، 6 ملاعق كبيرة ماء ورد، ملعقة كبيرة نشا ونصف كوب ماء. اخلطي في وعاء الجلسوليد والغليسرين وبودرة الأطفال ثم اتركيه جانبا، ضعي الماء، ماء الورد والنشا في وعاء منفصل على نار هادئة ثم اتركيه حتى يبرد. بعد ذلك، اخلطي كل المكونات جيدا وضعيها قبل استخدامها في الثلاجة لبرهة، ثم ادهني كامل جسمك بهذه الخلطة لمدة 3 أيام متتالية وستعجبك النتيجة.
  • خلطة النشا والليمون: عند الحديث عن التبييض فلا شك أن الليمون سيكون أول المكونات، قومي بخلط نصف كوب من عصير الليمون مع 4 ملاعق من النشا وطبقي المزيج على جسمك واتركيه حتى يجف بالكامل، اشطفي جسمك اثر ذلك بالماء الفاتر والصابون. يمكن استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.
  • خلطة الحناء: قومي بخلط 5 ملاعق من مسحوق الحناء المذابة في الماء مع 4 ملاعق صغيرة سكر، 5 ملاعق صغيرة من مسحوق قرنفل وملعقة صغيرة من الكركم، افركي جسمك بلطف بهذه الخلطة واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. تفيد الحناء في تبيض الجسم بشكل فعال لكن ليس لوحدها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.