الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية سريعة المفعول لعلاج حب الشباب

خلطات طبيعية سريعة المفعول لعلاج حب الشباب

تعاني الكثيرات من حب الشباب المزعج الذي يقلل من جمالية البشرة وجماليتها، لذلك تسعى إلى التخلص من هذه المشكلة أو إخفائها باستعمال مستحضرات التجميل. سنمدك في هذا المقال ببعض الوصفات الطبيعية البسيطة التي تمكنك من القضاء على الحبوب بسرعة وبفاعلية كبيرة.

  • وصفة الملفوف: قومي بدق ورقة الكرنب أو الملفوف واستعمليها كلصقة على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضا دهن الحبوب بعصير الملفوف الذي يعمل على تنقية البشرة من الحبوب بفضل احتوائه على الفيتامين A وE.
  • وصفة الألوفيرا: استخرجي المادة الهلامية الموجودة في الألوفيرا وطبقيها مباشرة على البثور لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء. يمتاز الصبار بخصائص مضادة للالتهاب كما يساعد على علاج تهيجات الجلد الناتج عن حب الشباب. كرري هذه العملية بشكل يومي للتخلص من الحبوب.
  • وصفة البابونج والخل: قومي بغلي 3 ملاعق كبيرة من زهرة البابونج المجفف أو الطازج في لتر من الماء، صفي المزيج وضعيه في زجاجة ثم أضيفي 4 ملاعق من خل التفاح واحتفظي بها في البراد للاستعمال اليومي. استخدمي المحلول لمسح وجهك 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.
  • وصفة الخميرة وزيت الشاي: قومي بمزج كمية من الخميرة سريعة المفعول مع كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي (يمكن استبداله بزيت السمسم حسب الرغبة) لتحصلي على عجين متماسك، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ليلة كاملة.
  • وصفة الكركم وخشب الصندل: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والكركم والقليل من الحليب، وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة. استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتتخلصي من الحبوب بشكل فعال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.