الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية بسيطة لنضارة البشرة

وصفات منزلية بسيطة لنضارة البشرة

للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها يمكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن. إن كنت تعانين من البشرة الباهتة أو الشاحبة، سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي تعيد النضارة والإشراق إلى بشرتك دون عناء.

  • ماسك الطماطم والنشا: اخلطي ثمرة طماطم مهروسة أو عصيرها مع ملعقة من النشا حتى تحصلي على عجين متماسك، وزعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. يساهم الفيتامين سي الموجود في الطماطم في التخلص من خلايا الجلد الميت، فيما يعمل النشا على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • ماسك الموز والعسل: اهرسي نصف موزة مع نصف ملعقة من العسل ثم طبقي المزيج على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة واشطفي بالماء الفاتر. تساهم هذه الوصفة في تنعيم الجلد بفضل الموز، فيما يساهم العسل في التفتيح ومحاربة الشيخوخة. استعملي هذه الوصفة بشكل يومي ولاحظي الفرق بنفسك.
  • ماسك الفراولة والحليب: اهرسي 3 حبات من الفراولة وأضيفي إليهم ملعقة حليب طازج (أو حليب بودرة) وربع ملعقة من النشا ليتماسك الخليط. وزعي الخليط على بشرتك مع الحفاظ على منطقة محيط العينين نظيفة، ضعي قناع من قماش الشاش على وجهك لمنع التسرب وزيادة امتصاص العناصر الغذائية الهامة. اشطفي القناع بالماء البارد بعد 10 دقائق. يساهم هذا القناع في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الخلايا الميتة، إضافة إلى قبض مسام البشرة الواسعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.