الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكونات طبيعية تعتني ببشرتك وشعرك وأظافرك في نفس الوقت

مكونات طبيعية تعتني ببشرتك وشعرك وأظافرك في نفس الوقت

من منا لا تقلق بشأن جمالها، في الوقائع هناك الآلاف من السيدات يبذرون مبالغ كبيرة من المال لاقتناء منتجات لحماية أظافرها أو لتنعيم شعرها أو للتخلص من ملامح الشيخوخة وغيرهم من المشاكل… في حين أنه يمكنك أن تجدي منتج طبيعي واحد غير مكلف وقد يعتني بأظافرك، شعرك وبشرتك في نفس الوقت. كيف ذلك؟

1- زيت الزيتون:

huile-olive-500x334-500x334

زيت الزيتون البكر هو واحد من أفضل منتجات التجميل التي يمكن أن تجديها يوميًا في مطبخك وفي جميع الفصول.  يحتوي هذا المكون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E.

البشرة:

قومي بتدليك بشرتك مع كمية صغيرة من زيت الزيتون حتى يتغلغل داخل الأنسجة جيدًا ويمكنك القيام بذلك كل ليلة قبل النوم للحفاظ على شباب بشرتك ولتنعيمها.

الشعر:

للحصول على شعر كثيف وقوي، قومي بتدليك فروة الرأس مع ملعقة من زيت الزيتون الدافئ ويمكنك شطفه فيما بعد بالشامبو بعد 45 دقيقة.

الأظافر:

نقع الأظافر في زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، وصفة مثالية ينصح بها خبراء التجميل لتقويتها ويمكنك القيام بذلك 3 مرات في الأسبوع سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

2- الأفوكادو:

creme-avocat-miel-500x331-500x331

بديل طبيعي ممتاز سيجنبك استخدام المواد الكيميائية لأن هذه الفاكهة غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وحماية خصلات الشعر من التلف كما أنها تعزز صحة الأظافر.

البشرة:

يمكنك سحق الأفوكادو وتطبيقه على الوجه والرقبة والمناطق الخشنة مثل الركبة والكوعين  لمدة 30 دقيقة. أعيدي هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الشعر:

للتخلص من تقصف الشعر عليك مزج لب الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا ثم قومي بتطبيق هذه الوصفة لمدة ساعة مع تغطية الرأس. اشطفي بالماء البارد وأعيدي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

الأظافر:

للتمتع بأظافر جميلة عليك مزج ملعقة من اللب الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم افركي أظافرك لمدة 30 دقيقة كل ليلة.

3- الشاي الأخضر:

the-vert-500x334-500x334

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مما يجعله حليف ممتاز للتخلص من الشيخوخة، والتخفيف من الآثار السلبية لأشعة الشمس الفوق بنفسجية.

البشرة:

قومي بمزج محتوى كيسين من الشاي الأخضر مع ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويطبق هذا القناع لمدة 10 دقائق. أعيدي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع (ويفضل في المساء لتجنب أشعة الشمس).

الشعر:

قومي بغسل شعرك باستخدام ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو العادي.

الأظافر:

ضعي 10 قطرات من زيت جنين القمح في كوب من الشاي الأخضر وقومي بنقع أظافرك لمدة 15 دقيقة. أعيدي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.