الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي أقنعة البطاطس للتفتيح والعناية بكل أنواع البشرة

جربي أقنعة البطاطس للتفتيح والعناية بكل أنواع البشرة

تعد البطاطس من المأكولات اللذيذة والمفضلة لدى الجميع على اختلاف طرق طهيها، كما أنها تساهم في الحفاظ على جمالية البشرة ونضارتها والقضاء على العديد من المشاكل مثل حب الشباب، الهالات السوداء واسمرار الجلد. تحتوي البطاطس على الأحماض، الفيتامين C، الفيتامين B1 ،الفيتامين B2 ،و الفيتامين B6 مما يجعلها من أفضل المكونات التي يمكن استعمالها لتحضير الوصفات الطبيعية.

  • قناع البطاطس والحليب للبشرة الجافة: قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف مع ملعقة من زيت اللوز وحبة بطاطس مسلوقة ومهروسة.  طبقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.
  • قناع البطاطس والليمون للبشرة الدهنية: اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط. طبقي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق قبل شطفه. يساعد هذا القناع على التخلص من الإفرازات الدهنية للبشرة ومنحها النضارة والإشراق.
  • قناع البطاطس والطماطم لعلاج حب الشباب: للقضاء على الحبوب بشكل فعال، قومي بخلط كمية متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون ومعجون الطماطم حتى تحصلي على عجينة. وزعي القناع على وجهك واتركيه حتى يجف، اشطفي بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

ينصح الخبراء بتطبيق الكريم المرطب بعد تطبيق القناع للحفاظ على نضارة البشرة.

  • شرائح البطاطس لعلاج الهالات السوداء: تساعد البطاطس في تفتيح البشرة بفضل احتوائها على النشا، كما تعمل على علاج الالتهابات والهالات السوداء. قومي بوضع شرائح البطاطس على عينيك لمدة 20 دقيقة ولاحظي الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.