الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الحساسة

خلطات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الحساسة

تتعرض صاحبات البشرة الحساسة إلى عدة مشاكل تجعل من العناية بهذا النوع من البشرة أمرا صعبا، فهي تتأثر بسرعة بالعوامل الخارجية التي تسبب الاحمرار والتهيج وظهور البثور المزعجة. سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة الحساسة والتي من شأنها أن تساعدك في التخفيف من الاحمرار والتهيج.

  • خلطة الدقيق وماء الورد: قومي بخلط ملعقة كبيرة من الدقيق، ملعقة كبيرة من نخالة الدقيق و4 ملاعق كبيرة من ماء الورد افردي العجينة على الوجه والرقبة بأطراف أصابعك واتركيها لمدة 20 دقيقة. أزيلي الوصفة بقطعة قطن مبللة بماء الورد ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • قناع عسل النحل: كل ما تحتاجين إليه هو 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل، اغسلي وجهك أولا بالماء والصابون وقومي بتجفيفه جيدا، ثم وزعي العسل على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. قومي بعد ذلك بتدليك وجهك لمدة 3 دقائق بأطراف أصابعك المبللة بالعسل. نظفي وجهك بقطعة قطن مبللة بماء الورد ثم اشطفي بالماء الفاتر ويجفف جيدا.
  • خلطة الغليسرين والخيار: قومي بخلط عصير خيارتين متوسطتين مع مقدار مماثل من الغليسرين، ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من نخالة الدقيق حتى تحصلي على عجين متماسك. طبقي الخليط على بشرتك بأطراف الأصابع واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

تعليق واحد

  1. مشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.