الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي أسباب الإصابة ببقع الوجه الداكنة

اكتشفي أسباب الإصابة ببقع الوجه الداكنة

تعتبر البقع الداكنة أو تصبغات البشرة من أكثر المشاكل الجلدية التي تعاني منها جل النساء في العالم العربي. تظهر هذه التصبغات بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية. هناك بعض الأسباب الأخرى الغير متوقعة والتي تسبب أيضا الإصابة بالبقع الداكنة، سنكشفها لك في هذا المقال.

  • استعمال المقشرات ذات الحبيبات الخشنة: يتسبب الاستخدام المفرط لهذه المستحضرات مع الوقت في التهابات البشرة مما يشجع إفراز مادة الميلانين المسئولة عن التصبغات.
  • علاج البثور بمنتجات قاسية على البشرة: تحتوي بعض المستحضرات الخاصة بمعالجة الحبوب على الكحل مما قد يسبب التهاب الجلد والندوب. ننصحك باستخدام المستحضرات التي تحتوي على الكبريت لمنع التهابات الجلد.
  • اضطراب الهرمونات: يتسبب الاضطراب على مستوى الهرمونات في ظهور البقع البنية على البشرة التي تتحول إلى لون داكن يصعب التخلص منه بسبب التعرض إلى أشعة الشمس. احرصي يوميا على وضع الكريم الواقي من الشمس SPF 50.
  • الإضاءة الاصطناعية: تنبعث من الأجهزة الالكترونية اضاءة زرقاء تتسبب في ظهور البقع البنية على البشرة، بالإضافة إلى علامات التقدم في السن والتجاعيد. يجب في مثل هذه الحالة  استخدام الكريم الواقي المعدني Mineral Sunscreen  الذي يتضمن ثاني أكسيد التيتانيوم  وأكسيد الزنك لحماية البشرة من كل أنواع الأشعة الضوئية.

تعليق واحد

  1. انا بدي نصيحة للنمش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.