الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح يومية للتخلص من تجاعيد الرقبة

نصائح يومية للتخلص من تجاعيد الرقبة

تصاب الرقبة كالوجه تماما بالتجاعيد التي تمنح المرأة إطلالة أكبر من سنها، ويعود ظهور علامات التقدم في السن إلى الكثير من العوامل المختلفة مثل العناية بالوجه وإهمال الرقبة أو التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة وغيرها. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح اليومية التي تساعد في التخفيف من آثار تجاعيد الرقبة.

  • تمارين رياضية للرقبة: احرصي على تطبيق التمارين الرياضية الخاصة بالرقبة من أجل تنشيط الدورة الدموية، منع ارتخاء الجلد والحفاظ عليه مشدودا.
  • الترطيب العميق: طبقي كريم مرطب على رقبتك غني بالفيتامين “هـ” أو استعيني بالوصفات الطبيعية مرتين في الأسبوع للحفاظ على رقبة خالية من التجاعيد. جربي زيت الأفوكادو أو خلطة الخيار وماء الورد.
  • تطبيق الكريم الواقي من الشمس: يتسبب تعرض الرقبة إلى أشعة الشمس الضارة في ترهل الجلد وإصابته بالتجاعيد، لذلك ننصحك بتطبيق كريم الوقاية من الشمس على الوجه والرقبة أيضا.
  • تقشير البشرة: ينصح بتقشير الرقبة مرتين في الشهر لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسامات، والكشف عن بشرة جديدة خالية من أي تراكمات أوساخ أو خلايا الجلد الميت.
  • طريقة جلوس صحية: حاولي الجلوس باستقامة مع تجنب انحناء رقبتك للأسفل خاصة أثناء الجلوس أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر، لأن ذلك يسبب الظهور المبكر للتجاعيد والإصابة بأوجاع الرقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.