الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية للتخلص من النمش

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

النمش مشكلة مزعجة تعاني منها الكثير من الفتيات ويحاولن التخلص منها بشتى الطرق على الرغم من أنها تعتبر مقياسا للجمال لدى البعض. سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ والتي تساعد على التخلص من النمش أو آثار الحبوب. يمكنك الحصول على بشرة نقية وخالية من النمش قبل اشتداد الحرارة التي تسبب ظهور البقع البنية أو الحمراء، وذلك من خلال تطبيق بعض الوصفات التي تتماشى مع نوع البشرة ودون الحاجة إلى استخدام المستحضرات الطبية.

  • صودا الخبز: تساهم صودا الخبز في فتح مسام البشرة، التخلص من البكتيريا المسببة للحبوب والقضاء على النمش. قومي بخلط القليل من صودا الخبز مع بعض القطرات من الماء ثم طبقي المزيج على آثار الندوب ثم اشطفي بعد مرور 2 أو 3 دقائق.
  • عصير البندورة: يعتبر عصير البندورة من أبز العلاجات الفعالة لإزالة النمش أو التخفيف من آثار ندوب البشرة. افركي وجهك بنصف ثمرة طماطم واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.
  • الجزر: طبقي كمية من الجزر المسلوق والمهروس على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي باستخدام القليل من الحليب.
  • عصير الخيار: أعصري ثمرة خيار للحصول على العصير ثم استخدميه لدهن بشرتك. استخدمي هذه الوصفة بانتظام لتجديد خلايا البشرة، إنعاشها والتخلص من الندوب أو النمش.
  • بياض البيض: افصلي صفار البيض عن البياض، ثم استخدمي قطنة لتوزيع بياض البيض على بشرتك. اتركيه حتى يجف بشكل تام ثم اشطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.