الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي أفضل وصفات زيت المشمش لشعر كثيف

جربي أفضل وصفات زيت المشمش لشعر كثيف

يعد زيت المشمش مصدرا رائعا لعدة معادن ضرورية لصحة البشرة والشعر أيضا، كما أنه من أبرز المكونات التي تستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة مثل اللوشن، البلسم الكريمات. سنقدم لك في هذا المثال أبرز الوصفات الطبيعة التي يمكنك تحضرها في المنزل للعناية بشعرك.

  • حمام زيت المشمش الساخن: قومي بتدفئة  كمية من زيت المشمش ثم طبقيها على فروة راسك مع القيام بتدليك في شكل حركات دائرية لمدة 10 دقائق. غطي شعرك بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعتين لتساعدي الزيت على التغلغل بعمق داخل فروة الرأس.
  • زيت المشمش وبياض البيض: اخفقي بياض بيضة واحدة مع إضافة كمية مناسبة من زيت المشمش بشكل تدريجي حتى تحصلي على قوام كريمي. طبقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا.
  • زيت المشمش وزيت جوز الهند: امزجي كميات متساوية من زيت المشمش وزيت جوز الهند، وزعي المزيج بشكل جيد على شعرك ثم قومي بلفه على هيئة كعكة مرتفعة لمدة ساعتين قبل شطفه بالشامبو. تساعد هذه الوصفة علاج الشعر الجاف ترطيبه بعمق.
  • زيت المشمش وجل الألوفيرا: امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع كمية مناسبة من زيت المشمش، وزعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
  • زيت المشمش وعصير الليمون: امزجي ملعقتين من كبيرتين من زيت المشمش مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبقي الخليط على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. تجنبي استخدام كمية كبيرة من عصير الليمون حتى لا تتسبب في جفاف فروة الرأس.
  • زيت المشمش وزيت الخروع: اخلطي ملعقتين من كبيرتين من زيت المشمش مع ملعقتين من زيت الخروع، طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف.استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج ملحوظة.
  • زيت المشمش والعسل: يعتبر العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تساهم في تنعيم الشعر المجعد وعلاج النهايات المقصفة. قومي بخلط ملعقتين من كبيرتين من زيت المشمش وملعقة كبيرة من العسل، وزعي الخليط على شعرك مع التدليك في شكل حركات دائرية ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.