الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكونات طبيعية لعلاج حكة الرأس والقشرة

مكونات طبيعية لعلاج حكة الرأس والقشرة

قد تصابين في بعض الأحيان بالحكة المزعجة أو القشرة التي تفسد جمالية شعرك وتضعك في موقف محرج، سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية البسيطة التي تساعدك في الحصول على فروة رأس صحية وخالية من القشرة فتابعينا.

  • ماسك العسل وزيت الزيتون: يساهم هذا الماسك في ترطيب فروة الرأس الجافة والتي تعد من أبرز مسببات الحكة والقشرة. قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقتين من العسل، طبقي المزيج على فروة رأسك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بشامبو بخلاصة الأعشاب.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أبرز الزيوت التي تفيد في علاج القشرة، قومي بتطبيق قطرات من زيت جوز الهند على فروة رأسك ثم دلكي بلطف. كرري هذه الطريقة مرة كل أسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.
  • ماسك الخل الأبيض: يتضمن الخل حمض الستريك الذي يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب الحكة والقشرة. اخلطي 3 ملاعق من الخل الأبيض مع الماء، دلكي فروة رأسك بالمزيج ثم غطي شعرك بقطعة قماش أو منشفة. اتركي الماسك لأطول فترة ممكنة ثم اشطفي.
  • قناع البيض: تأكدي من الحفاظ على فروة رأسك رطبة من خلال استخدام قناع صفار البيض. طبقي صفار بيضة على فروة رأسك، دلكي بلطف باستخدام أصابعك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بشكل جيد حتى يصبح شعرك نظيفا.

تعليق واحد

  1. هل يوجد له أضرار اذا استخدمناه تحت العينين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.