الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي الاستخدامات الجمالية للفلفل الأسود

اكتشفي الاستخدامات الجمالية للفلفل الأسود

اعتدنا على استعمال الفلفل الأسود لتتبيل بعض المأكولات والاستمتاع بنكهته الغنية الرائعة، لكنه يستعمل أيضا في عالم التجميل باعتباره مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة وجمالها. سنقدم لك في هذا المقال أبرز وصفات الفلفل الأسود لتحصلي على بشرة مثالية.

  • إزالة التجاعيد: يتضمن الفلفل الأسود نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تجعله من أبرز المكونات الطبيعية التي تقاوم التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة. اخلطي ملعقتين من مسحوق الفلفل الأسود مع ملعقة نشا وملعقتين من ماء الورد، وزعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. تستخدم هذه الوصفة مرتين في الشهر على الأقل.
  • التقشير: يمكنك تحضير وصفة الفلفل الأسود للتخلص من خلايا الجلد الميت، قومي بإضافة القليل من مسحوق الفلفل الأسود إلى كمية من الماء لتحصلي على مقشر طبيعي يقضي على الخلايا الميتة ويمنع ظهور حب الشباب.
  • القضاء على القشرة: اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الفلفل الأسود مع الزبادي ثم وزعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام.
  • علاج الشعر الباهت: قومي بخلط مقدارين متساويين من مسحوق الفلفل الأسود وبذور الليمون المطحونة مع القليل من الماء، وضعيها على فروة رأسك قبل كل استحمام مثل الوصفة الخاصة بقشرة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.