الرئيسية » الأزياء و الجمال » استخدامات خاطئة لزيت جوز الهند لم تعرفيها من قبل

استخدامات خاطئة لزيت جوز الهند لم تعرفيها من قبل

يستخدم زيت جوز الهند بشكل كبير في صناعة كريمات العناية بالبشرة، حيث يمتاز بخصائص تجميلية رائعة مثل مقاومة ظهور التجاعيد، تنظيف البشرة بعمق والعناية بالشعر التالف وحمايته من تأثيرات الحرارة المرتفعة. إن كنت تستخدمين زيت جوز الهند ضمن روتينك اليومي للعناية بجمالك فسنقدم لك في هذا المقال بعض الاستخدامات الخاطئة لهذا الزيت.

  • تطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس: يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية التي تساعد في العناية بصحة الشعر، لكن تجنبي تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لأنك قد تصابين بالحساسية، الحكة وذلك بسبب انسداد المسام. قومي بداية بتطبيق زيت جوز الهند على أطراف الشعر والابتعاد عن فروة الرأس قدر المستطاع.
  • تنظيف الأسنان بزيت جوز الهند: يشاع أن زيت جوز الهند يساعد في تنظيف الأسنان وتبييضها وبالتالي يتخلين عن استعمال معجون الأسنان، نخبرك أن هذه المعلومة غير مثبتة علميا لذلك حافظي على سلامة أسنانك من خلال غسلها بمعجون الأسنان بانتظام.
  • وضع زيت جوز الهند على الجروح والبثور: تجنبي وضع زيت جوز الهند على أي مكان مصاب في الجسم أو في الوجه لأنه قد يسبب لك تهيجا واحمرارا مما يزيد من سوء المشكلة، لذلك احرصي على تطبيق زيت جوز الهند على أماكن سليمة من الجلد حفاظا على صحتك.
  • استبدال الكريم الواقي من الشمس بزيت جوز الهند: يمتاز زيت جوز الهند بقدرته على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، لكنه لا يوفر لك الحماية القصوى. احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس لتتجنبي الإصابة بحروق أو بقع داكنة.
  • استخدام زيت جوز الهند قبل الاستحمام: يساعد هذا الزيت على ترطيب الجسم بشكل عميق، لكن احذري تطبيقه على الجسم قبل الاستحمام لأنك قد تنزلقين بسهولة. طبقي القليل من زيت جوز الهند على جسمك بعد الاستحمام لتستفيدي من خصائصه المرطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.