الرئيسية » الأزياء و الجمال » زيوت الطبيعية تحارب شيخوخة البشرة.. جربيها

زيوت الطبيعية تحارب شيخوخة البشرة.. جربيها

تعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز المكونات التي نحتاجها للعناية بصحة البشرة وجمالها دون التسبب في أضرار جاذبية، عكس مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة. سنقدم لك في هذا المقال تشكيلة من الزيوت الطبيعية التي تساهم في التخفيف من علامات التقدم في السن أو الشيخوخة التي تظهر مع التقدم في السن بشكل طبيعي من خلال شد الجلد والتخفيف من آثار الترهلات.

  • زيت جوز الهند: يمتاز زيت جوز الهند بقدرته على التغلغل داخل طبقات الجلد، ترطيبه، تغذيته،  تجديد الخلايا. كما أنه يتضمن مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تسبب علامات التقدم في السن وتضر البشرة. وزعي القليل من زيت جوز الهند على بشرتك قبل النوم مع التدليك في شكل دائري لمدة 5 دقائق مع شطفه في اليوم التالي.
  • زيت الخردل: يفيد هذا الزيت في شد البشرة وإكسابها النضارة والإشراق كونه يتضمن الفيتامين E، إضافة إلى تجديد خلايا البشرة وتعزيز الدورة الدموية عند التدليك. قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الخردل وطبقيه على بشرتك مع تدليك المناطق المترهلة لمدة 5 دقائق قبل الاستحمام.  استخدمي هذه الوصفة 3 أو 4 مرات في الأسبوع.
  • زيت إكليل الجبل: يحتوي زيت إكليل الجبل على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الخلايا الليفية التي تحسن مرونة الجلد، إضافة إلى قدرته على تحسين الدورة الدموية واحتوائه على الكارنوسول والسكوالين اللذان يحاربان ظهور علامات التقدم في السن. اخلطي القليل من زيت إكليل الجبل مع مهروس الخيار وطبقيه على وجهك لمدة 15 أو 20 دقيقة مع التدليك ثم اشطفي بالماء. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة كل 3 أو 4 أيام في الأسبوع.
  • زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على نسب عالية من الفيتامين E الذي يساهم في ترطيب البشرة وشد الجلد المترهل بشكل طبيعي. دلكي جسمك بزيت اللوز كل يوم لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام ثم اشطفي بالماء. طبقي هذه العملية بانتظام لتلاحظي النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.