الرئيسية » الأزياء و الجمال » فواكه طبيعية للحصول على أسنان بيضاء

فواكه طبيعية للحصول على أسنان بيضاء

تتعرض الأسنان إلى الكثير من المواد أو المأكولات التي تتسبب في تغير لونها، مما يحول لونها الأبيض الناصع إلى أصفر باهت يقلل من جمالية الابتسامة. إن كنت لا تستطيعين اعتماد العلاجات الحديثة التي تمكنك من الحصول على أسنان بيضاء، سنقدم لك في هذا المقال بعض الفواكه التي تساعدك على تبييض أسنانك في المنزل.

  • الفراولة: تتضمن الفراولة حمض الماليك الذي يخفف من البقع على سطح الأسنان، قومي بخلط ثمرة من الفراولة المهروسة مع القليل من صودا الخبز وضعي الخليط على أسنانك لمدة 5 دقائق للحصول على نتائج جيدة. لا يجب استخدام هذه الوصفة على المدى الطويل لأن الحمض الموجود في الفراولة قد يسبب تآكل مينا الأسنان مع مرور الوقت.
  • التفاح: قومي بقضم التفاح الصلب للتخلص من طبقة البلاك التي تغير لون الأسنان من بيضاء إلى باهتة، بالإضافة إلى زيادة إفراز اللعاب الذي يكافح بكتيريا الفم التي تغير لون الأسنان. كما أن التفاح يحتوي على حامض الماليك الذي يعتبر من المكونات الطبيعية التي تزيل البقع الموجودة على سطح الأسنان.
  • الجزر: يساعد الجرز على تبييض الأسنان وإزالة بلاك الأسنان إذا ما تم مضغه بشكل منتظم.
  • عصير الليمون: يساعد مزج عصير الليمون مع الصودا أو الملح على تبييض الأسنان، لكن احرصي على شطف فرشاة الأسنان بشكل جيد لأنه يتضمن حمض الستريك الذي يتسبب في تآكل مينا الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.