الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية

وصفات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية فأنت حتما تعانين من كثرة الدهون، البثور والرؤوس السوداء، مشكلة يمكن حلها من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعة من العسل للحصول على بشرة فاتحة وخالية من الإفرازات الدهنية المزعجة. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

  • الليمون والعسل: امزجي ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من العسل، طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة والتخلص من الدهون المتراكمة بين مسامات الجلد، استخدميها 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة من الأسبوع الأول.
  • الحلبة والليمون: تساعد الحلبة على تفتيح البشرة، علاج البقع الداكنة وتعديل الإفرازات الدهنية للبشرة. قومي بخلط 3 ملاعق من مسحوق الحلبة مع بعض القطرات من عصير الليمون، ضعي طبقة كثيفة من المزيج على وجهك مع الحفاظ على محيط العينين نظيفا. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر ورطبي بشرتك بالقليل كن زيت جوز الهند. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الموز والليمون: يمتاز الموز بقدرته على تفتيح البشرة الدهنية خاصة إذا ما تم خلطه مع الليمون والعسل، اخلطي ثمرة ناضجة من الموز مع بعض النقاط من الليمون الطازج وضعيه على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة.
  • البطاطس وبياض البيض: يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة الدهنية وشد المسام التي تسبب الإفرازات الدهنية المكثفة. امزجي زلال بيضة واحدة مع 3 ملاعق من عصير البطاطس ثم طبقيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.