الرئيسية » الأزياء و الجمال » اعتني بجمالك مع خل التفاح الطبيعي

اعتني بجمالك مع خل التفاح الطبيعي

تتوفر لدينا في المطبخ بعض المكونات الطبيعية البسيطة التي يمكنها تعزيز جمالك بخطوات سهلة يمكن للجميع تجربتها. سنقدم لك الفوائد الرائعة لخل التفاح الطبيعي لتتألقي.

  • مقاومة حب الشباب والبثور: يمتاز خل التفاح بخصائص مطهرة تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب، كما أنه يساهم في تعديل درجة حموضة البشرة والذي يعتبر ضروريا للوقاية من الإصابات الجلدية. امزجي مقدار من الخل مع مقدارين من الماء، بللي قطعة من القطن ومرريها على الأماكن المصابة. اتركي المزيج لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع حتى تلاحظي نتائج جيدة.
  • ملطف للبشرة: يناسب خل التفاح البشرة الدهنية بشكل خاص باعتباره من المواد القابضة، إضافة إلى احتوائه على أحماض الألفا هيدروكسي التي تذيب الخلايا الميتة وتقبض المسام. امزجي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر، مرري قطنة مبللة من هذا المزيج وانتظري بعض الدقائق قبل شطفه بالماء. استخدمي هذه الوصفة في الصباح والمساء بعد تنظيف الوجه.
  • علاج قشرة الرأس: يساهم خل التفاح في القضاء على البكتيريا وتنظيف مسام البشرة المسدودة والقضاء على القشرة بشكل فعال. امزجي ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء و 10 أو 15 نقطة من زيت شجرة الشاي. طبقي هذا المزيج على فروة رأسك مع التدليك لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى قبل شطفه بالشامبو كالمعتاد.
  • التخلص من رائحة الأقدام المزعجة: تخلصي من رائحة الأقدام المزعجة بفضل خصائص خل التفاح المطهرة، أخلطي كوب من خل التفاح مع 5 أكواب من الماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء.
  • علاج حروق الشمس: يعتبر خل التفاح من أقدم العلاجات الشعبية للحروق الناجمة عن الشمس، حيث يمتاز بقدرته على علاج الالتهابات، الاحمرار والحكة. اخلطي كميات متساوية من الماء والخل وطبقيه على الأماكن المصابة للتقليل من الألم. طبقي هذه الوصفة عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

جربي القليل من أي وصفة تريدينها على رقعة بسيطة من الجلد لتتأكدي من عدم تحسس الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.