الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات منزلية للعناية بالبشرة المختلطة

وصفات منزلية للعناية بالبشرة المختلطة

تعاني الكثيرات من صعوبة العناية ببشرتهن خاصة إذا كانت من النوع المختلط لأنه يجمع بين نوعين من البشرة، حيث تكون بعض مناطق الوجه عادية أو جافة بينما تكون مناطق إضاءة الوجه دهنية. سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تناسب البشرة المختلطة.

  • خلطة اللوز والشوفان: اطحني 10 حبات من اللوز المنقوع ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. طبقي هذا المزيج على بشرتك للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة وتنظيف البشرة بشكل عميق. يعتبر الشوفان من أكثر المكونات الطبيعية التي تتلاءم مع البشرة المختلطة.
  • خلطة الحليب والموز: اهرسي ثمرتين من الموز ثم أضيفي ملعقتين من الحليب البودرة، ملعقة من العسل والقليل من الماء. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. يساعد البوتاسيوم، حمض الفوليك المغنيسيوم على ترطيب البشرة بعمق، أما مضادات الأكسدة كالفيتامين A، B وC فتنشط الدورة الدموية، تعزز إنتاج الكولاجين وتقاوم التجاعيد.
  • خلطة الزبادي والورد: قومي بنقع بتلات من الورد في ماء الورد لمدة ساعة ثم اخلطيها مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على وجهك مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.