الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من مشاكل البشرة الدهنية بوصفات الملح

تخلصي من مشاكل البشرة الدهنية بوصفات الملح

ليس عليك الذهاب إلى الواجهات التجارية واقتناء أغلى مستحضرات العناية بالبشرة لتحافظي على جمالك، بل يمكنك البحث بين رفوف المطبخ والاستفادة من المواد الطبيعية الموجودة هناك والتي نستعملها بشكل يومي لتحضير غذائنا. سنقدم لك في هذا المقال فوائد الملح التجميلية وطرق الاستفادة منه لعلاج الكثير من مشاكل البشرة الدهنية بشكل خاص.

الملح والبشرة الدهنية

  • يعمل الملح على إزالة الإفرازات الدهنية  المتراكمة التي تغلق مسام البشرة وتسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء. كما يعالج الملح الحبوب، الصدفية والإكزيما بفضل خصائصه المطهرة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفقها.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء واستخدميه لرش الوجه مرتين يوميا، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي جيدا بالماء.
  • يعد الملح من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت والدهون والرؤوس السوداء. اخلطي نصف فنجان قهوة من ملح البحر مع نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وبعض النقاط من زيت اللافندر العطري. استخدمي المزيج لفرك بشرتك في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر،  مرري مكعب ثلج لغلق مسامات البشرة ثم امسحي بعصير الليمون.
  • يعمل الملح على تزويد البشرة بالماغنيسيوم الذي يزيل السموم والترسبات من البشرة، ناهيك عن مقاومة التجاعيد.
  • يساعد عنصر البوتاسيوم الموجود في الملح على ترطيب الخلايا من خلال حفظ المياه فيها، بينما تقوم مادة الكبريت على زيادة تركيز الأوكسجين وبالتالي تحسين تغذية البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.