الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات الغليسرين لعلاج مشاكل البشرة وشد الوجه

وصفات الغليسرين لعلاج مشاكل البشرة وشد الوجه

يعد الغليسرين من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم بشكل كبير في صنع مستحضرات التجميل وخاصة كريمات العناية بالبشرة، يمكنك الاستفادة من فوائد الغليسرين من خلال تحضير بعض الوصفات المنزلية البسيطة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

  • وصفة الغليسرين لشد الوجه: اخلطي في وعاء نصف ملعقة من الغليسرين مع كبسولتين من الفيتامين E، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء. تساهم هذه الوصفة في شد البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد.
  • وصفة الغليسرين لترطيب البشرة: امزجي ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من الغليسرين، وزعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة في ترطب البشرة بعمق ومنحها الإشراق.
  • وصفة الغليسرين لتقشير البشرة: قومي بمزج ملعقة من الغليسرين مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد، أضيفي ملعقة من السكر واخلطي جيدا. دلكي وجهك بهذه الوصفة بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميت والرواسب العالقة داخل المسام. بعد استخدام الخلطة ستلاحظين أن بشرتك أصبحت نقية وفاتحة.
  • وصفة الغليسرين لعلاج الذقن المزدوج: امزجي ملعقة كبيرة من الغليسرين مع نصف ملعقة من الملح و 3 قطرات من زيت النعناع، دلكي رقبتك بهذا المزيج ثم قومي بوضع ضمادة قطنية لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا استخدام صابون الغليسرين الذي يحمي البشرة من الجفاف ويجعلها نضرة ومرنة، بالإضافة إلى إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة التي تسبب الحبوب والبثور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.