الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات الملح لعلاج مشاكل البشرة

وصفات الملح لعلاج مشاكل البشرة

إن كنت تعانين من بعض مشاكل البشرة مثل الإفرازات الدهنية المكثفة، البثور أو حتى انتفاخ العينين، فننصحك باستخدام وصفات الملح الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة. يساعد الملح على تنظيف البشرة بشكل عميق من الأوساخ، الدهون التي تسد المسام، تقشير سطح الجلد وإزالة الخلايا الميتة، علاج حب الشباب والإكزيما، تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من التجاعيد بفضل معدن المغنيزيوم.

الاستخدامات الجمالية للملح:

  • انتفاخ العينين: أضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى كمية من الماء الدافئ، اغمسي كمادات نظيفة في المزيج وضعيها على جفونك وتحت عينيك لمدة 5 دقائق وستتخلصين من الانتفاخ بشكل فوري.
  • علاج الرؤوس السوداء: أضيفي القليل من الملح إلى الطين الأخضر والماء أو إلى عصير الليمون ودلكي به المناطق التي تتضمن الرؤوس السوداء.
  • تقشير البشرة: افركي جسمك بعد الاستحمام بالماء الدافئ والملح في شكل حركات دائرية مع التركيز على المناطق المراد تقشيرها وتنعيمها ثم اشطفي بشكل جيد لتتخلصي من آثار الملح.
  • التخلص من لمعان البشرة الدهنية: اخلطي ملعقة من الملح البحري في زجاجة من الماء الفاتر واستخدمي المزيج كبديل للوشن البشرة لتتخلصي من الزيوت الزائدة المسببة للمعان البشرة المزعج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.