الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي أفضل خلطات نشا الذرة للبشرة

اكتشفي أفضل خلطات نشا الذرة للبشرة

ترغب جل النساء والفتيات في تطبيق الوصفات الطبيعية التي تضمن لهن الحصول على بشرة نضرة، ناعمة ومشرقة، ومن هذا المنطلق سنقدم في هذا المقال طريقة استخدام نشا الذرة الطبيعي لتحضير أفضل وصفات العناية بالبشرة في المنزل.

وصفات النشا الطبيعية

  • تقشير البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع نصف فنجان من ماء الورد وضعي الخليط على نار هادئة مع التقليب حتى تحصلي على قوام كالجل، ارفعي الإناء عن النار وضعي الخليط في وعاء واحتفظي به في الثلاجة. طبقي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام ثم قشريه بلطف واشطفي وجهك بالماء البارد.
  • تبييض الوجه: اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من النشا واخلطي جيدا. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • غلق مسام البشرة وتنظيف الشوائب: امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع نصف ملعقة من الماء الفاتر وقطرات من زيت الزيتون. وزعي الخليط على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر ثم بالماء البارد والصابون.
  • علاج الالتهابات: قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من النشا مع نصف فنجان من الماء البارد و 3 ملاعق صغيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على المنطقة الملتهبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.