الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد ماء جوز الهند للبشرة..ستذهلك
فوائد ماء جوز الهند
فوائد ماء جوز الهند

فوائد ماء جوز الهند للبشرة..ستذهلك

تعد ثمار جوز الهند من ألذ أنواع الفاكهة الاستوائية التي يفضلها الكثيرون، كما أنها تستخدم في صنع أشهى الحلويات حول العالم. قد تتساءلين حول علاقة هذه الفاكهة بجمالك؟ نخبرك أن ماء جوز الهند هو ما يهم لأن فوائده المذهلة ستجعلك ترغبين فعلا في إضافته إلى روتينك اليومي للحفاظ على جمالك. اكتشفي المزيد عن الاستخدامات الجمالية لماء جوز الهند في هذا المقال.

  • علاج علامات التقدم في السن: يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك المضاد للبكتيريا والذي يعمل على الحد من التهابات البشرة. كما أن يتضمن بروتين السيتوكينات الذي يقوم تحفيز الجلد على نناج خلايا جديدة وبالتالي  القضاء على التجاعيد المبكرة والتصبغات المزعجة.
  • القضاء على حب الشباب: إن كنت تعانين من حبوب الشباب المزعجة فماء جوز الهند هو الحل كونه يتضمن خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.
  • ترطيب البشرة وقبض المسام: يمكنك الحصول على بشرة ناعمة ورطبة باستخدام ماء جوز الهند، بالإضافة إلى أنه يعد تونر طبيعي مكافح للاحمرار والتهيجات التي تصيب البشرة ويساهم بشكل طبيعي في قبض المسام الواسعة.
  • الوقاية من أشعة الشمس: يمكن لماء جوز الهند توفير الحماية للبشرة من الحروق الناتجة عن الشمس كونه غي بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة، قومي بتطبيق طبقة رقيقة من ماء زيت الجوز الهند لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.