الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل الوصفات لتنظيف مسام البشرة بعمق

أفضل الوصفات لتنظيف مسام البشرة بعمق

تعد عملية تنظيف البشرة من أبرز أركان الروتين اليومي التي تقوم به كل السيدات والفتيات للحفاظ على جمال البشرة وضمان الحصول على إطلالة طبيعية مشرقة. قد لا تعرف الكثيرات أي المواد التي عليها استخدامها لضمان التنظيف العميق والفعال، ومن هنا نقدم في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في هذا الغرض.

  • قناع البقدونس: يعمل البقدونس على امتصاص الشوائب من داخل المسام، بالإضافة إلى الحد من الإفرازات الدهنية الزائدة. قومي بنقع رزمة طازجة من البقدونس في كمية مناسبة من الماء الساخن ثم اتركيها لبعض الوقت حتى يبرد، انقعي فوطة في المزيج وامسحي بها بشرتك.انتظري5 دقائق ثم اشطفي بالماء.
  • مقشر بيكربونات الصودا: تساعد هذه المادة النقية على تنظيف المسام من خلايا الجلد الميت وتهدئة البشرة المتهجية. قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، طبقي المزيج على وجهك ثم دلكي لمدة 3 دقائق قبل أن تشطفي بالماء.
  • الليمون: يعد عصير الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيف سطح الجلد وتنعيمه. قومي بفرك بشرتك بشريحة من الليمون الطازج لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ.
  • قناع الفحم: يساعد الفحم على امتصاص السموم والشوائب بشكل فعال من الجلد. قومي بطحن 5 قطع من الفحم الطبي * ويمكن الحصول عليه من الصيدلية وامزجي المسحوق مع كمية مناسبة من الماء. طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • قناع البيض والكركم: يحتوي الكركم على نسب عالية من مضادات الأكسدة والعناصر المقاومة للالتهابات. قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. وزعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.