الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي أسباب الإصابة بحساسية الجلد المفاجئة

اكتشفي أسباب الإصابة بحساسية الجلد المفاجئة

بدون سابق إنذار تشعرين بالحكة المزعجة في منطقة معينة من الجسم،  وتكتشفين أنك تعانين من حساسية الجلد التي تقلل من المظهر الصحي والجذاب لبشرتك دون معرفة السبب. سنقدم لك في هذا المقال بعض الأسباب التي يمكن أن تكون السبب في الإصابة بحساسية الجلد.

  • جفاف البشرة الحاد: في حال لم يوجد احمرار على مستوى مكان الحكة فأن سبب حساسية الجلد هو الجفاف الحاد الذي تعاني منه البشرة. تصاب البشرة بحالة الجفاف عند التعرض لطقس بارد أو حار مع انخفاض نسبة الرطوبة في الجو.
  • الأمراض الجلدية: في حالة الإصابة ببعض الأمراض مثل الإكزيما أو الصدفية والتي تترافق مع احمرار على مستوى الجلد مع ظهور البثور.
  • الاضطرابات العصبية: توجد بعض الحالات التي يمكن أن تسبب الحكة بسبب تأثيرها على الجهاز العصبي مثل السكري والأعصاب وغيرها من الأمراض.
  • الأدوية: عند تناول أدوية معينة يقوم الجسم بردة فعل جانبية تتبلور في شكل حساسية على الجلد مما يسبب الشعور بالحكة والتهيج.
  • مستحضرات تجميل رخيصة: قد تقتني الكثيرات بعض منتجات التجميل الرخيصة أو التي تتضمن نسب عالية من المواد الكيميائية التي لا تتناسب مع البشرة،  وتكون لها آثار جانبية خطيرة مثل الحساسية وغيرها من المشاكل الجلدية.

في كل الحالات عليك عدم التهاون مع مثل هذه الحالات واستشارة الطبيب المختص عند الإصابة بالحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.