الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الحبوب

أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الحبوب

إن كنت تعانين من الحبوب المزعجة التي تقلل من جمالية وجهك طيلة الوقت، يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص منها بشكل طبيعي. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

  • كمادات الشاي: يتضمن الشاي نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج البثور. بعد استخدام كيس الشاي ووضعه في الماء الدافئ، قومي بوضعه لبعض الدقائق على أماكن الحبوب.
  • ملح البحر: يعتبر الملح من المواد المعقمة والمضادة للبكتيريا، ضعي ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء ثم بللي فوطة نظيفة وامسحي بها بشرتك. انتظري لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء.
  • السكر والليمون: احضري نصف ليمونة وانثري عليه القليل من السكر ودلكي به بشرك بلطف، انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يساعد الليمون على تطهير البشرة وتنظيفها من الزيوت، بينما يساعد السكر على تقشير الطبقة العليا من البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت.
  • زيت شجرة الشاي: يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا، ضعي القليل من زيت شجرة الشاي على الحبوب قبل الخلود إلى النوم. كرري هذه العملية حتى تلاحظي اختفاء الحبوب بشكل نهائي.
  • العسل وزيت القرنفل: يساعد العسل على تهدئة البشرة والتخفيف من الاحمرار، بينما يعمل زيت القرنفل على قتل البكتيريا المسببة للحبوب.  اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 4 قطرات من زيت القرنفل ثم ضعي القليل على الأماكن المصابة بالحبوب، اتركي الخليط لمدة 5 دقائق على بشرتك ثم اشطفي بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.