الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي وصفات العسل لعلاج الكلف

جربي وصفات العسل لعلاج الكلف

تتعرض الكثيرات إلى الإصابة بالكلف الذي يظهر على الأماكن البارزة من الوجه بسبب التعرض بكثرة إلى أشعة الشمس أو حتى عند الحمل. يمكن التخفيف من آثار الكلف وحتى التخلص منه عند الاستعمال المنتظم لبعض الوصفات الطبيعية وتطبيق كريم الوقاية من الشمس. وفي هذا الإطار نقدم لك وصفات العسل للعلاج الكلف، تابعي لتعرفي المزيد.

  • العسل والبيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل، طبقي القليل على أماكن الكلف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم بالماء البارد مع الدهن بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند. احتفظي بالخلطة في زجاجة نظيفة محكمة الغلق وضعيها في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط.
  • العسل والشوفان: اخلطي ملعقتين من كبيرتين من العسل مع ملعقتين من كبيرتين من مسحوق الشوفان، ملعقتين من كبيرتين من اللوز المطحون وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم. طبقي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء. تستخدم هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج جيدة.
  • العسل والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع بيض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة ونصف ليمون و 4 ملاعق من العسل. طبقي المزيج على المناطق المصابة بالكلف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع مع الاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة لمدة أسبوع لا أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.