الرئيسية » الأزياء و الجمال » مواد طبيعية تستخدم كتونر فعال للبشرة

مواد طبيعية تستخدم كتونر فعال للبشرة

يعتبر التونر من المستحضرات الضرورية التي يجب استخدامها بشكل يومي خاصة بعد عملية تقشير البشرة لأنه يفيد في تغذيتها وغلق المسام حتى لا تتراكم فيها الأوساخ أو تظهر البقع البنية على البشرة. سنقدم لك في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كتونر طبيعي.

  • الخيار: يساهم تونر الخيار في تنظيف البشرة وتغذيتها خاصة إذا ما استخدم بعد عملية التقشير مباشرة. لتتمكني من تحضير تونر الخيار الطبيعي، ضعي حبة واحدة من الخيار في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها 4 ملاعق من سائل الـHamamelis وهو خلاصة أعشاب تباع في الصيدلية والقليل من الماء. اضربي المكونات معا حتى تحصلي على خليط متجانس تتم تصفيته للحصول على السائل ويحتفظ به في زجاجة نظيفة داخل البراد. استخدمي هذا التونر بعد تقشير البشرة أو بعد غسل الوجه وتنظيفه جيدا.
  • خل التفاح: يساعد على تنظيف البشرة والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، لكن ينصح بتخفيفه بالقليل من الماء قبل الاستعمال لأنه مكون قوي قد يصيب البشرة الحساسة بالتهيج والحكة.
  • ماء الورد: يعمل كمرطب ومهدئ للبشرة، كما أنه يساعد على تنظيف البشرة وقبض المسام الواسعة، قومي يمسح وجهك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد ولاحظي الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.