الرئيسية » الأزياء و الجمال » طريقة استخدام الليمون لعلاج الكلف

طريقة استخدام الليمون لعلاج الكلف

تعاني الكثيرات من مشكلة تصبغات البشرة أو الكلف الذي يقلل من جمالية الوجه بسبب عدم توحد اللون بالإضافة إلى لونه البني المزعج. سنقدم لك في هذا المقال طريقة استخدام الليمون للتخفيف من الكلف بشكل طبيعي وفعال، فتابعي لتعرفي المزيد.

يعد الليمون من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية في علاج الكلف كونه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يحفز إنتاج الميلانين المسؤول عن لون الجلد، ناهيك عن مقاومة عملية تأكسد الخلايا. يمكنك الاستفادة من فوائد الليمون من خلال شرب عصيره بكثرة أو دهن مناطق الكلف بقطنة مبللة بعصير الليمون أو تطبيق قناع الليمون مع شرائح الخيار.

وصفات الليمون للعلاج الكلف

  • وصفة عصير الليمون: خففي القليل من عصير الليمون بقطرات من الماء الدافئ، بللي قطعة قطن نظيفة بالمزيج ومرريها على مناطق الكلف لمدة دقيقتين قبل الشطف بالماء البارد. تستخدم هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة.
  • وصفة الكركم والليمون: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض القطرات من ماء الورد، طبقي الخليط على بشرتك واشطفي بعض دقائق. تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة، التخلص من خلايا الجلد الميت، تنعيم البشرة وقبض المسام الواسعة.
  • وصفة الليمون والقرفة: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير ليمونة كاملة. وزعي المزيج على المناطق المصابة بالكلف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.