الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد التقشير

وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد التقشير

تعد عملية تقشير البشرة أمرا ضروريا لتنظيف البشرة من الرواسب وخلايا الجلد الميت التي تسد المسام، إلا أن الكثيرات تصاب بالاحمرار والتهيج على مستوى البشرة مما يسبب لهن الانزعاج. سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة وتهدئتها بشكل فعال، تابعي لتعرفي المزيد.

  • العسل: اغسلي بشرتك بعد ترطيبها بشكل جيد بالماء الدافئ ثم طبقي القليل من العسل لمدة 10 دقائق ثم اشطفي. يتضمن العسل مكونات طبيعية فعالة تساهم في تهدئة البشرة.
  • الخيار: يفيد الخيار في ترطيب البشرة وتبريدها، قومي بخلط ملعقة من الدقيق مع عصير ثمرتين من الخيار وملعقة من الغليسرين حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي المزيج على بشرتك ودلكي بشكل لطيف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.
  • الشوفان: يساعد دقيق الشوفان على تهدئة تهيج البشرة بعد عملية التقشير، اخلطي ملعقتين من مسحوق الشوفان مع القليل من الماء حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي العجين على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • الحليب: يفيد الحليب في تبريد البشرة وترطيبها بشكل فعال، قومي بمزج القليل من الحليب مع قطرات من الماء ثم استخدمي قطنة لتمسحي بشرتك بالمزيج. انتظري حتى يجف ثم اشطفي بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.