الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي الفرق بين كريم تفتيح البشرة وكريم إضاءة البشرة

اكتشفي الفرق بين كريم تفتيح البشرة وكريم إضاءة البشرة

مع تنوع مستحضرات العناية بالبشرة تختلف استعمالاتها، فلكل كريم تركيبة خاصة تهدف إما لعلاج بعض المشاكل الجمالية أو تقوم فقط بتعزيز صحة البشرة حسب ماهي عليه. سنقدم لك في هذا المقال الفرق بين كريمات تفتيح البشرة Lightening وكريمات إضاءة الوجه Brightening لتقتني المستحضر المناسب.

  • كريم تفتيح الوجه: يساهم في مقاومة للبقع البنية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وتوحيد لون البشرة بفضل تركيبة علاجية تتضمن مكونات  فعالة مثل الهيدروكينون، حمض الكوجيك، الريتينول والفيتامين سي والتي تتغلغل داخل البشرة لتحد من إفراز الميلانين. يمكنك أيضا الاستعانة ببعض المواد الطبيعية لتفتيح التصبغات المزعجة والندبات  مثل عصير الخيار أو عصير الليمون.
  • كريم إضاءة الوجه: لا يفيد في علاج أي مشاكل جمالية بل يعمل فقط على زيادة إشراقها مهما كان نوع البشرة، يصعب الحصول على مع النتائج مع تقدم البشرة في السن لأن الخلايا لا تتجدد بسرعة فتصبح جافة وتتفاقم الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحتوي كريم لإضاءة الوجه على الفيتامين سي، الريتينول، أحماض ألفا وبيتا الهيدروكسية. يمكنك سيدتي الحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي من خلال استعمال زيت بذور الرمان لتدليك البشرة حيث يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، شد البشرة ومنحها الإشراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.