الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين
female feet and hands

خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين

تميل الكثير من النساء إلى ارتداء الأحذية الخفيفة والمفتوحة في فصل الصيف، كالصنادل مثلا، لينعمن بحرية الحركة والراحة. لكن ذلك يستوجب الكثير من الاهتمام بالقدمين ليتمكن من ارتداء هذه الأحذية المكشوفة أثناء السير في ظل درجات الحرارة المرتفعة أو عند الذهاب للشواطئ ولتبدو أقدامهن  بمظهر مخملي جذاب. ومن هذا المنطلق نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تحافظ على جمال القدمين ونعومتها. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

  • وصفة منقوع الشاي الأسود:

يتراكم الجلد الميت أيضا حول أظافر القدمين مما يقلل من جاذبتهما، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال نقع القدمين في الشاي الأسود مع قطرات من عصير الليمون للقضاء على الروائح المزعجة إن وجدت. قومي بعد ذلك باستخدام المبرد الخشبي لإزالة الجلد الميت على أطراف الأظافر بلطف. لا تنسي تجفيف الأصابع والقدمين بشكل جيد بعد الانتهاء.

  • كربونات الصودا والعسل:

ضعي ملعقة واحدة من العسل وملعقة من بكربونات الصودا في مقدار لتر من الماء، انقعي قدميك في المزيج لمدة 10 دقائق ثم ابدئي بإزالة الجلد الميت من كعب القدم وستلاحظين الفرق.

  • الملح الخشن وماء الورد:

احضري وعاء به مقدرا لتر ونصف من الماء الدافئ ثم أضيفي إليه مقدار قبضة من الملح الخشن وملعقتين من ماء الورد. ضعي قدميك في الماء لمدة 10 دقائق ثم استخدمي المبرد أو حجر الخفان لتقشير القديم بلطف من الجلد الميت. جففي قدميك جيدا ثم استخدمي الفازلين أو زيت الزيتون للترطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.