الرئيسية » الأزياء و الجمال » حضري أحمر شفاهك المفضل بمكونات طبيعية

حضري أحمر شفاهك المفضل بمكونات طبيعية

يعد أحمر الشفاه من أكثير المستحضرات التي تستخدمها النساء للتجميل سواء للإطلالات اليومية، العملية أو المسائية، لذلك ينفذ بسرعة أو يتعرض أحيانا للتلف. سنقدم في هذا المقال بعض الوصفات المنزلية التي تمكنك من تحضير لون أحمر شفاهك المفضل في المنزل وبمكونات طبيعية.

  • أحمر شفاه الفازلين: ضعي كمية من الفازلين في حمام مائي لتذوب، أضيفي لونك المفضل من ظلال العيون وقلبي جيدا. ضعي الخليط في علبة أحمر شفاه فارغة ونظيفة ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتجانس ويتماسك قبل استعماله.
  • أحمر شفاه شمع العسل: قومي بمزج ملعقة صغيرة من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا وأذيبيهم في حمام مائي. أضيفي إلى المزيج ملعقة من زيت جوز الهند واللون المحدد من ظلال العيون التي تفضلينها. ضعي المزيج في علبة نظيفة واحتفظي به في الثلاجة حتى يتجمد قبل استخدامه. يمكنك استخدام بودرة الكاكاو للحصول على لون بني طبيعي أو بذور الشمندر للحصول على اللون الأحمر.
  • ملمع  شفاه الفازلين وزيت النعناع: يساعد ملمع الشفاه على ترطيب الشفتين وتكوين طبقة تحميها من العوامل الخارجية القاسية التي تسبب التشققات. للحصول على ملمع شفاه طبيعي قومي بإذابة القليل من الفازلين في حمام مائي ساخن مع إضافة قطرات من زيت النعناع والعسل الطبيعي. ضعي الخليط في علبة نظيفة في الثلاجة قبل الاستخدام حتى يتماسك المزيج.

2 تعليقان

  1. اول تذويب للفازلين
    يتذوب بميه بارده ولا ساخنه متل الأخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.