الرئيسية » الأزياء و الجمال » هل تعرفين الطريقة الصحيحة لاستخدام اسفنجة الماكياج؟

هل تعرفين الطريقة الصحيحة لاستخدام اسفنجة الماكياج؟

يعتبر كريم الأساس من المستحضرات الضرورية التي يجب استخدامها بالشكل الصحيح للحصول على إطلالة ماكياج ناجحة، هذا إضافة إلى الأدوات التي تعتمد أثناء تطبيق كريم الأساس. انتشرت مؤخرا ما يسمى بالبيوتي بلاندر أو اسفنجة الماكياج التي أثبتت فاعليتها في الحصول على تغطية مثالية وسهلة. سنقدم في هذا المقال الطريقة الصحيحة لاستخدام اسفنجة الماكياج مع طريقة تطبيق مستحضرات الأساس بالخطوات.

الطريقة الصحية لوضع كريم الأساس

  • عليك باختيار كريم الأساس المناسب لنوعية بشرتك، إن كنت صاحبة بشرة جافة اختاري الكريم الغني بالزيوت أما إن كانت بشرتك دهنية فاختاري كريم أساس بتركيبة خالية من الزيوت. أما عن درجة لون كريم الأساس فيجب أن تكون قربية من لون بشرتك الطبيعي حتى لا تحصلي على إطلال مبتذلة.
  • احرصي على استخدام البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس لتغطية عيوب البشرة إن وجدت كالهالات السوداء.
  • طبقي كريم الأساس على بشرتك ووزعيه بأطراف أصابعك بالتساوي.
  • بللي اسفنجة الماكياج حتى تكون رطبة بعض الشيء لتسهيل تطبيق كريم الأساس بسلاسة. يفضل أن تكون البيوتي بلاندر بيضاوية الشكل ليسهل استخدامها.
  • ابدئي بالنقر بلطف على وجهك باستخدام اسفنجة الماكياج انطلاقا من الأنف وصولا إلى الأذن، ومن الداخل إلى الخارج حتى تكملي تغطية الوجنتين. انتقلي إلى الحاجبين إلى حدود الجبين الخارجية، وأخيرا الجزء السفلي للوجه من الذقن باتجاه الفك. لا تنسي تغطي الرقبة أيضا من الأسفل صعودا نحو الذقن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.